النائب الخضري: حصار غزة يجب رفعه فوراً

النائب جمال الخضري: حصار غزة يجب رفعه فوراً أي كانت نتائج مفاوضات صفقة التبادل

غزة- وحدة الإعلام

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، يجب أن يرفع بشكل فوري، بصرف النظر عن أي ملفات أخرى.

واعتبر الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم السبت 5-8-2009، التصريحات الإسرائيلية بضرورة استمرار الحصار في حال لم تنجز صفقة تبادل الأسرى "تكريساً للحصار".

وقال الخضري "أي كانت نتائج مفاوضات صفقة التبادل، فيجب إنهاء الحصار لأنه يعد عقوبة جماعية يجب أن تنتهي بحكم المواثيق الدولية".

وأضاف "أن قضية الحصار قضية إنسانية، لأن هذا الحصار لأخلاقي ولاقانوني، ويتجاوز الأخلاق والأعراف الدولية واتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي.

وشدد على أن الحصار عقوبة جماعية يجب أن تنتهي، داعياً المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لإنهاء الحصار بشكل فوري، مشيراً إلى تواصل المقاومة المدنية والسلمية والشعبية لحين انتهاء الحصار.

وبين الخضري، أن الاحتلال يتذرع دوماً بذرائع واهية يجعلها حقائق، مشيراً إلى أنه في فترة التهدئة الماضية كانت إسرائيل تتحجج بسقوط صواريخ على المستوطنات لإغلاق المعابر، مبيناً أنه الآن لا تسقط الصواريخ ومع ذلك تستمر في إغلاق المعابر.

وشدد الخضري، على أن هذه الممارسات الإسرائيلية في تشديد حصار غزة تزداد بشكل يومي في ظل الصمت العالمي والعربي والإسلامي على هذه المعاناة التي يعيشها مليون ونصف المليون فلسطيني في غزة.

ودعا النائب الخضري إلى استمرار الضغط على كافة المستويات، والعمل على تكوين جبهة عريضة على المستوي الرسمي والشعبي العالمي والعربي والإسلامي لرفع الحصار الظالم المفروض على القطاع.