النائب الخضري يستنكر منع الاحتلال الإسرائيلي وفداً برلمانياً أوروبياً من دخول غزة



النائب الخضري يستنكر منع الاحتلال الإسرائيلي وفداً برلمانياً أوروبياً من دخول غزة

غزة- وحدة الإعلام

استنكر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وفداً يمثل البرلمان الأوروبي يضم 16 عضواً من دخول قطاع غزة عبر معبر بيت حانون.

واعتبر الخضري، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء 9-12-2009، أن هذه الزيارة كانت فرصة كبيرة لاطلاع الوفد على حجم المعاناة والكارثة في غزة جراء الحرب والحصار.

وكان النائب الخضري، استنكر منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً، وزير الخارجية الأيرلندي مايكل مارتن من دخول قطاع غزة المحاصر، وقراره منع المسئولين الأجانب من دخول غزة.

وأشار الخضري، إلى أن هذه الخطوة سبقها منع وزير الخارجية التركي أحمد أوغلو ووزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير، مؤكداً أن منع المسئولين يهدف لحجب الحقائق ومعاناة سكان القطاع عن العالم، وإضعاف التضامن والتأييد الدولي من أجل فك الحصار عن غزة.

وقال إن ذلك إمعان في الحصار واستهتار في المواقف الدولية والنداءات العالمية الداعية لفتح المعابر وإنهاء حصار غزة، مشيراً إلى أن إسرائيل دولة فوق القانون والمحاسبة الدولية.

وثمن الخضري، جهود كافة المسئولين الدوليين والمؤسسات والهيئات والشخصيات والمتضامنين الذين زاروا ومن حاول دخول غزة ومنعتهم سلطات الاحتلال.

وجدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، مطالبته المجتمع الدولي، والأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة، بالتحرك لوقف الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة.