النائب جمال الخضري: حصار غزة انتهاك فاضح للإعلان العالمي لحقوق الإنسان



النائب جمال الخضري: حصار غزة انتهاك فاضح للإعلان العالمي لحقوق الإنسان

غزة- وحدة الإعلام

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن الحصار الإسرائيلي المشدد على قطاع غزة انتهاك فاضح للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وفي تصريحات صحفية اليوم السبت 12-12-2009 جدد الخضري التأكيد على أن الحصار عقوبة جماعية ضد مليون ونصف المليون فلسطيني يعيشون في سجن كبير، يغلقه الاحتلال من كافة النواحي.

وناشد المجتمع الدولي وأحرار العالم وكافة النشطاء والمؤسسات المتضامنة مع غزة لاستثمار هذه الذكرى من أجل تسليط الضوء على معاناة غزة وصولاً إلى إنهاء الحصار ومنح الحرية لغزة.

وأشار الخضري إلى حصار غزة على الصعيد الصحي والذي أدى لوفاة المئات وتدهور حالات آخرين جراء منع الاحتلال سفرهم للعلاج في الخارج، ورفض إدخال المستلزمات الطبية اللازمة لعلاجهم.

واستعرض الخضري آثار الحصار التدميرية على القطاع الصناع والتجاري الذي أدى لإغلاق مئات المصانع وتعطل آلاف العمال عن العمل وانضمامهم إلى قافلة العاطلين عن العمل، واحتجاز البضائع في الموانئ الإسرائيلية، إضافة للخسائر على القطاع الزراعي والبنية التحتية.

وتعاني غزة من حصار إسرائيلي مشدد منذ نحو 45 شهرًا، تمنع بموجبة سلطات الاحتلال عن غزة مختلف السلع والبضائع وتسمح بالنذر اليسير استثنائيًا بين الفترة والأخرى.