النائب الخضري يثمن دعوة نواب في "الكونجرس" لاوباما لإنهاء حصار غزة ويدعوهم لزيارتها



النائب الخضري يثمن دعوة نواب في "الكونجرس" لاوباما لإنهاء حصار غزة ويدعوهم لزيارتها

غزة- وحدة الإعلام

ثمن النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، دعوة أربعة أعضاء في مجلس النواب الأمريكي "الكونجرس" للرئيس باراك أوباما ووزارة الخارجية بممارسة ضغط على "إسرائيل" من أجل رفع حصار غزة.

ودعا الخضري، في تصريحات صحفية تعقيباً على هذه الدعوة اليوم الخميس 17-12-2009، النواب الأربعة لزيارة غزة للاطلاع على المعاناة عن كثب، ونقل الصورة للمسئولين الدوليين بكافة تفاصيلها.

وقال الخضري "إن ما ينقله الإعلام عن معاناة غزة وحصاره، أقل بقليل مما يعانيه السكان جراء الحصار المشدد وإغلاق المعابر ومنع حركة البضائع والمواطنين".

واعتبر أن هذه الخطوة بداية لعمل حقيقي لمجموعة نواب أدركوا الحق والرسالة التي يجب أن يحملوها وينقلوها للعالم، داعياً لتوسيع هذا العمل والتحرك الضاغط والقوي تجاه رفع الحصار ومنح الحرية لسكان غزة.

وأشار الخضري، إلى أن العمل ضد حصار غزة قضية عادلة لا يجب الملل من رفعها على كافة المستويات، والسعي الحقيقي لوجود أنصار في كافة دول العالم من أجل فك الحصار.

وكان أربعة أعضاء في مجلس النواب الأمريكي طالبوا أوباما ووزارة الخارجية بممارسة ضغط على "إسرائيل"، من أجل رفع حصار غزة، وتوفير إغاثة فورية للقطاع، وتسهيل خروج ودخول السكان، خاصة الطلاب، للالتحاق بجامعاتهم في الضفة الغربية أو خارج فلسطين.

ووجه العضوان الديمقراطيان كيث اليسون (النائب المسلم عن ولاية مينسوتا) وجيم ماكدير موت (ولاية واشنطن)، خطاباً إلى وزارة الخارجية والوزيرة هيلاري كلينتون، طالبا فيه بالضغط على إسرائيل من أجل رفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشار الخطاب إلى معاناة السكان من نقص حاد في الغذاء والدواء والإمدادات الطبية والمياه النظيفة والكهرباء والوقود والصرف الصحي. واستدل الخطاب بشهادات منظمات أمريكية غير حكومية مثل "جي ستريت" و"أمريكيون من أجل السلام".

من جهة أخرى، أصدر النائبان الديمقراطي المعتدل جيم موران (فيرجينيا)، والجمهوري بوب انجلز (كارولينا الشمالية) خطاباً لتمريره على الأعضاء الآخرين لتوقيعه، ويطالب الخطاب بمعالجة رفض "إسرائيل" السماح لسكان غزة بالخروج والدخول، خاصة طلاب الجامعات الفلسطينية في الضفة وفي الخارج.